نحن المراهقون أرضٌ خصبة تنبض بالحياة والحماس ونحتاج لمن يأخذ بأيدينا، لنخرج للعالم مثالاً للشباب المؤمن والناشر لحقوق الطفل والمراهقين في المملكة العربية السعودية.
ولأننا الأجدر في تحديد رغباتنا ونملك القدرة على صنع القرارات ورسم الخطط التي تكفل لنا مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، فقد كانت بدايتنا مع برنامج الأمان الأسري الوطني من خلال اشتراك مجموعة منا –نحن الشباب- في أنشطة وفعاليات البرنامج.

الرؤية:

إنشاء جيل واعٍ بحقوقه ليكون نواةً لمجتمع آمن.

الرسالة:

تنمية المهارات الأساسية لشباب الأمان لتأهيلهم لنشر ثقافة حقوق الطفل والمراهقين.

السبت، 22 أكتوبر 2011

التنمّر/ عنف الأقران Bullying




لتدعم حملتنا يمكنك اضافة شعار الحمله الى صورة ملفك بالمواقع الالكترونية 



Why Bullying?
Bullying is a big problem. It can make kids feel hurt, scared, sick, lonely, embarrassed and sad. Bullies might hit, kick, or push to hurt people, or use words to call names, threaten, tease, or scare them.
A bully might say mean things about someone, grab a kid's stuff, make fun of someone, or leave a kid out of the group on purpose.
Some bullies threaten people or try to make them do things they don't want to do.
And since Bullying affects lots of kids, sometimes the best way to stop it is to get everyone on board.
So, why not make your school and every school a bully-free zone?
Start Now! Get on board!
Also, Join us at Kingdom Mall on the 19th. Nov. 2011 (WORLD DAY of Prevention Child Abuse) where Amaan Youth (a group of young, vibrant, and enthusiastic male and female adolescents representing children’s and adolescents’ rights in Saudi Arabia) will spread awareness about this issue.

لماذا اخترنا (التنمّر/ عنف الأقران) كعنوان للحملة؟
التنمّر/ عنف الأقران مشكلة كبيرة. قد تشعر الطفل/ المراهق بالألم، الخوف، الوحدة، الإحراج، والحزن. فالمتنمر قد يضرب، يركل، أو يدفع الآخرين لإيذائهم، كما قد يستخدم كلمات بذيئة أو غير لائقة لنداء الآخر، تهديده، إغاظته، أو إخافته.
من الحركات الأخرى التي قد يقوم بها المتنمر إشاعة كلام مزعج عن الطفل/ المراهق. أخذ ممتلكات الآخرين بالقوة، الاستهزاء والسخرية، أو نبذ/ صد الآخر عمداً من قبل مجموعة من الشباب أو الشابات.
هذا وقد يقوم بعض المتنمرين بتهديد الآخرين وإجبارهم على القيام بأمور لا يقبلونها.
وحيث أن التنمر سلوك يمس الكثير من الأطفال والمراهقين، فإن أفضل الحلول هو أن تتضافر جميع الجهود ويشترك جميع المعنيين بأمور الأطفال والمراهقين في الحد من هذه الظاهرة. لذا، لم لا تكون مدرستكم بل جميع المدارس مناطق خالية من التنمّر؟
ابدأ الآن! انضم إلينا!
كذلك، شاركونا يوم 19 نوفمبر 2011م، الموافق 23 ذو الحجة 1432 هـ (اليوم العالمي للحد من العنف ضد الأطفال) في مركز المملكة التجاري حيث يقوم شباب الأمان ( مجموعة من الشبابوالشابات اليافعين المؤمنين والناشرين لحقوق الطفل والمراهقين في المملكة العربية السعودية) بالتوعية بموضوع التنمر (عنف الأقران).





School Activities





Introduce Amaan Youth: Short introduction by 2 members of Amaan Youth (5 mins.)

Introduce the problem: The Video ( 5 mins.)

Ice breaker: The Bouncing Ball Experience (10 mins.)

Get Familiar: Students to introduce themselves to the person behind or next tothem (name, age, grade, special character which makes them different) (15 mins.)

Acknowledge Bullying as a problem: The Black/White Cards Experience (10 mins.)

Go Deeper: Divide students into groups by color coding seats ( 6 groups, 1-2 questions for each group, to be answered by the group’s leader) (30 mins.)

Conclusion: Why The Bouncing Ball Experience? (5 mins.)

Flyers and Campaign Guide Distribution (5 mins.)



التواصل معنا عبر الايميل 
community_nfsp@ngha.med.sa
يتم ارسال الاسم والعمر وجهة العمل او طبيعة الوظيفه 
http://nfsp.org.sa/shababalaman.html